جمعية دار المعاقين توفر حذاء طبي للطفل حسن

Blog Image
Thu Sep 26 2019
تصنيف :

تسعى جمعية دار المعاقين الخيرية لمساعدة الأطفال المرضى والمعاقين وإحداث تغيرات جذرية في حياتهم إلى الأفضل من خلال تنفيذ عدة مشاريع تهدف لتقديم خدمات تربوية وعلاجية مناسبة. قامت جمعية دار المعاقين بتنفيذ مشروع "مساعدات طبية خاصة" والذي يهدف لمساعدة الأفراد المرضى وذوي الإعاقة من خلال تقديم أجهزة طبية تشمل أجهزة تبخيرة والمساهمة في تركيب عيون زجاجية ونظارات طبية بالإضافة الى توفير أحذية طبية.

الطفل حسن والذي يبلغ من العمر عامان هو من ضمن المستفيدين من "مشروع المساعدات الطبية" حيث أنه يعاني من القدم المسطحة (Pes-Planus) وهو بحاجة لحذاء طبي لتحسين وضعه الصحي ومنعه من السقوط أثناء الركض. يعيش حسن في أسرة تعاني من ظروف معيشية صعبة وبالكاد يستطيع الأب توفير الضروريات من مأكل ومشرب، لذلك من الصعب عليه توفير العلاج والمستلزمات الطبية اللازمة لأفراد أسرته. حصل كلا من الوالدين على الشهادة الجامعية ولكن لم يتسنى لهم الحصول على وظيفة نظراً للظروف التي يمر قطاع غزة.

قامت جمعية دار المعاقين الخيرية بتوفير الحذاء الطبي اللازم للطفل حسن والذي لا تستطيع أسرته ان توفره نظراً للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها الأسرة. من خلال مثل هذه المساعدات تسعى جمعية دار المعاقين الخيرية على التأكيد على حقوق الأطفال المرضى والمعاقين في الحصول على احتياجاتهم الصحية والعمل على توفيرها وفق الإمكانيات المتاحة.